فوائد الثوم علي الريق واضراره وطريقة الاستخدام

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماهو الثوم ؟

الثوم هو من واحداً من النباتات التي يتم زراعتها في جميعِ انحاء العالم حيث انه من اقدم النباتات التي عرفها الجميع على مر العصور وكانت تستخدم قديماً للوقاية والعلاج في الكثير من الامراض الصغيره والكبيره ايضاً وتم الاستعانه بها كثيراً في الطب الهندي والصيني والعربي ايضاً لعلاج العديد من الأمراض المختلفه , تأتي زرعة الثوم من شيئ شبيه بالبصلة من تحت الارضية وتتكون هذه البصلة من مجموعة فصوص ملتصقة بعضها مع بعض مكونه شكل دائري مغطاه بالقشور التي تحميها من اي شيئ يضر بحبة الثوم الداخليه وفي احد الاعوام اعتبره دكتور يوناني متخصص بأنها مفيده لكل الامراض وتساعد بشده في الاعفاء من الامراض الخطيره .


التركيب الكيميائي للثوم :

يتركب الثوم من العديد من المركبات الكميائية حيث تحتوي على مادة الألليل التي تتحول إلى الألليسين عند هرسها والحمض الأميني س-ألليل السيستين والكبريت ويتفاعل ايضاً الأللين مع إنزيم الألينيز لكي يعطي الأليسين الرائحة الرائعة النفاثه التي يمتلكها الثوم، وينتج عن الأليسين الكثير من المركبات الأخرى، ويتم قياس عمل الثوم ونشاطه عن طريق محتواها من الأليسين .

فوائد الثوم :

يحتوي الثوم علي الكثير من الفوائد التي تساعد في القضاء علي الكثير من الامراض الخطيره والتي اشاد بها الكثير من الاطباء الكبار حول العالم لما حققه من نتائج مبهره مع جميع المستخدمين في مختلف الامراض حيث تعتبر من اهم فوائد الثوم ..
  1. يستخدم كخافض للسكر بالدم بطريقة سريعة عند استخدامه مع علاج السكر الشهير الميتفورمين حيث اثبت العديد من الدراسات أثر الثوم الفعال في تخفيض مستوى سكر الجلوكوز في الدم .
  2. تم اثبات أثر الثوم في تخفيض الدهون وكولسترول الدم بعد اجراء العديد من الدراسات علي الإنسان واثبتت الدراسات علي قوة فاعلية الثوم في القضاء علي الكولسترول والدون في الدم .
  3. من اهم فوائد الثوم الرائعة جداً هي محاربة الشيخوخة حيث انه يقوم بدور مثبت كمضاد للاكسدة يحارب الشيخوخة المبكرة ويحمي الخلايا .
  4. من اهم فوائد الثوم ايضاً انه يقوم بدور مكافح للامراض المليئه بالباكتيريا والفطريات والفيروسات المعديه كما انها تقاوم إنزيمات البكتيريا وتقوم ايضاً بمحاربة البروتوزوا .
  5. يستخدم الثوم كعلاج لمرض الجاريا الطفيلي الخطير الذي يقوم بأصابة الجهاز الهضمي ويسبب الكثير من الامراض والاعراض الخطيره .
  6. يعتبر من اهم وافضل فوائد الثوم هو خفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول وقد اثبتت الدراسات فاعلية الثوم في خفض الكولسترول وضغط الدم بطريقة رائعة .
  7. واذا ذكرنا فوائد الثوم يجب علينا ايضاً ذكر فوائدة الجميله في التخسيس وخسارة الوزن حيث اثبتت بعض الدراسات قوة تأثير الثوم في القضاء علي السمنه وخسارة الوزن بسهوله .

أضرار الثوم :

يحتوي الثوم علي بعض من الاثار السلبيه التي يجب علي الجميع تجنبها حيث يجب عليك الاعتدال في اخد كميات الثوم فلا يجب عليك الاكثار من اخد اكثر من الحد الاقصي المسموح به وهو 5 حبات واذا ذادت ستكون هناك الكثير من الاعراض الجانبية مثل حرق بالمعده والحساسية والطفح الجلدي والشعور بالانتفاخ ويسبب ايضاً الكثير من الامراض للجهاز الهضمي لذلك يجب عليك الحذر عند استخدامه ولا تتجاوز الحد اليومي المسموح به دولياً .


هذا أقدم موضوع

0 تعليق على موضوع "فوائد الثوم علي الريق واضراره وطريقة الاستخدام"


الإبتساماتإخفاء

جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)